مرحبا ً بك عزيزي الزائر إذا كانت هذه أول زيارة لك لمنتدانا نتمنى أن يعجبك وتسجل معنا
وأما إذا كنت عضوا ً معنا يمكنك تسجيل الدخول و إذا نست بياناتك ( أسمك بالمنتدى أو كلمة سرك) أبعث لنا الإيميل المسجل عندنا ونحن نعطيك بياناتك بعد مراسلة الإدارة أو طلب بياناتك في القسم المخصص

كلمات نقولها قد تدخول في الشرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عادي كلمات نقولها قد تدخول في الشرك

مُساهمة من طرف MOYYED في الإثنين يونيو 02, 2008 2:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخوتى الأحبة في الله هذه رسالة نقلتها لكم أرجو أن نعيها لخطورتها الشديدة لعل الله يغفر لنا الخطايا والزلات إنه هو الغفور الرحيم.
كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلاء
منها ..
" اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه"
سبب النهي: فيه سوء أدب مع الله تعالى لأن فيه نوعاً من التحدي فكأنه يقول: يا رب افعل ما شئت ولكن الطف فيه، بدلاً من أن يدعوه متذللاً أن يرفع عنه البلاء تماماً
ويعرف أنه بضعفه ليس حملاً للحظة ابتلاء واحدة من رب العالمين
وأيضاً فيه منافاة للحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" لا يردُّ القضاء إلا الدعاء "





" الله يكفينا شر هذا الضحك"
سبب النهي: لا يجوز لأنه من الطِّيرة (التشاؤم)، وتوقع شيء مكروه سيحدث والعياذ بالله





" قول: "لا حول الله "
سبب النهي: هذا من نتائج ثقافة المسلسلات، وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا قصد النفي عياذا بالله من ذلك
والأصل من هذه الجملة: لا حول ولا قوة إلا بالله
أو يـا حول الله
(الاستعانة بحول الله و قوته سبحانه وليس نفيها)





"قول بعض الناس: "الدين لب وقشور"
سبب النهي: لأن القشور لا فائدة فيها غالباً بل وترمى وتُهمل.. بينما الدين كله
خير أصوله وفروعه وواجباته وسننه





" قول: "فلان شكله غلط"
" أو: "دي مش ممكن تكون خلقة ربنا"
سبب النهي: لأن فيه سخرية على خلق الله تعالى واعتراضاً عليه وسخرية على الشخص نفسه مما فيه غيبة وإهانة له

" تسمية نوع من الزهور: "عبَّاد الشمس"
سبب النهي: لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار والزهور لا تعبد سوى الله سبحانه وتعالى ويجب تصحيح
هذا المصطلح مثلا بتسمية هذه الزهرة ب: زهرة الشمس أو تبَّاع الشمس أو دوار الشمس وهي الأصح.





القول عن الميت: "دُفن في مثواه الأخير"
سبب النهي: لأن هذه الجملة تتضمن إنكار البعث لأن القبر ليس المثوى الأخير





القول إذا ابتُلِيَ أحدهم بمصيبة: "فلان ما يستاهل"
سبب النهي: لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهام لله سبحانه وتعالى بالظلم اذا افتُرِضَ أنه لا يستحق هذا الابتلاء
– تعالى الله عن ذلك.. وفيه جهل عن حكمة الابتلاء في بعض الأحيان برفع درجات المبتلى





القول عن الذي مات: "ربنا افتكره.. تذكره"
سبب النهي: لأن فيه نسبة صفة النسيان إلى ذات الله عز وجل، تعالى الله عن ذلك..
والله سبحانه وتعالى لا ينسى أحداً من خلقه ولا يتذكره إلا عند مجيء أجله فقط!! تعالى عن ذلك سبحانه





قول: " نسيتني يا فلان نساك الموت "
سبب النهي: لأنهم حكموا على ملك الموت بأنه ينسى ويقول الله سبحانه وتعالى فيكتابه الحكيم : "لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٍ"





قول: "شاءت حكمة الله كذا"
سبب النهي: لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى فالصواب: شاء الله تعالى كذا





قول بعض المرضى: "لعنة الله على المرض"
سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدَّر المرض ومن سبَّه فقد سب مشيئة الله واعترض على قضائه





قول: "من علمني حرفا صرت له عبدا"
سبب النهي: لأنه مبني على حديث موضوع.! ! ! راجع فتاوى ابن تيمة ج18 ص345





قول: "اليوبيل الفضي أو الذهبي"
سبب النهي: لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير، والاحتفال به فيه اتباع لهم





تسمية الأحكام الشرعية: "عادات وتقاليد"
سبب النهي: لأنها توهم بأن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير أو التبديل
وتوحي بعدم التقيد باتباعها كما أن العمل بها -اذا اعتبرناها كذلك- ينقصه النية من ابتغاء وجه الله في اتباع دينه الحق والعمل بأوامره والانتهاء عن نواهيه فتذهب أعمالنا هباءً والعياذ بالله





قول: "مات فلان شهيداً"
سبب النهي: لأن الشهادة لشخص معين لا تجوز إلا بنص شرعي أو اتفاق عليه
والأصح الدعاء له مثلا: يارب احتسبه/إقبله من الشهداء وليس التقرير بذلك تأكيداً





القول للمتزوج: "بالرفاء والبنين"
سبب النهي: لأن هذه التهنئة تهنئة أهل الجاهلية





قول البعض: "الله يظلمك كما ظلمتنني"
سبب النهي: لأن فيها اتهاما لله بالظلم، تعالى الله عن ذلك
كلمات نقولها قد تدخل في الشرك





قول: "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه"
سبب النهي: سوء أدب مع الله يتضمن إعلاناً أنك تكره ما قضى الله، وكان." الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه مكروه يقول: " الحمد لله رب العالمين على كل حال "
*******************
اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك ونحن لا نعلم ونستغفرك لما لا نعلم
اللَّهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتَّبعون أحسنه..
اللهم آمين
" لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
avatar
MOYYED
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 972
الموقع : 01010.yoo7.com
جنسيتك : سوري
علمك :
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

http://01010.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عادي رد: كلمات نقولها قد تدخول في الشرك

مُساهمة من طرف غرور التواضع في الخميس يناير 21, 2010 8:37 pm

جزاك الله خير..
جعله الله في موازين حسناتك.
avatar
غرور التواضع
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة

انثى
عدد الرسائل : 164
العمر : 26
أحترم قوانين المنتدى :
جنسيتك : سعودية
علمك :
المزاج :
نقاط التميز : 19
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عادي رد: كلمات نقولها قد تدخول في الشرك

مُساهمة من طرف MOYYED في الخميس يناير 21, 2010 11:15 pm

شكرا ً لمرورك

_________________
قال ألخليل بن احمد الفراهيدي ألناسُ أربَع
رَجُلٌ يَدري ويَدري أََنهُ يَدري فذاكَ عالــــــمٌ فاسألوه....ورَجُلٌ يَدري ولا يَدري أنهُ يَدري فذاك نــــــــــاسٍ فَذَّكِروه
ورَجلٌ لايَدري ويَدري أنهُ لايَدري فذاك جاهلٌ فَعلِموه....ورَجلٌ لايَدري ولا يَدري أنهُ لايَدري فَذاك أحمقٌ فاأترُكوه
وأنَ لِكُلِ داءٍ دَواء يُستَطبُ بهِ أِلا ألحَماقةُ أعيَت مِن يُداويها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
MOYYED
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 972
الموقع : 01010.yoo7.com
جنسيتك : سوري
علمك :
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

http://01010.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عادي رد: كلمات نقولها قد تدخول في الشرك

مُساهمة من طرف mhnad1234 في الجمعة يناير 22, 2010 2:24 pm

شكراً أخي مؤيد على مو ضعك المميز
avatar
mhnad1234
عضو فضي
عضو فضي

ذكر
عدد الرسائل : 285
العمر : 29
أحترم قوانين المنتدى :
جنسيتك : سورية
علمك :
المزاج :
نقاط التميز : 223
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى